Thursday, April 10, 2008

جنين القمح يعالج أكثر من 30 مرضا



القاهرة : كشفت أبحاث طبية وعلمية حديثة أن جنين القمح يعالج أكثر من 30 مرضاً، حيث يساعد في إنقاص الوزن ويمنح إحساساً بالشبع، ويحسن أداء العضلات والجهاز العصبي والنظر والدورة الدموية والكلى وصحة القولون والصحة الجنسية.

وأشارت الباحثة أنيسة عثمان بمراكز الأبحاث الطبية في مصر، إلى أن 3 في المئة فقط من حبة القمح هي التي تحمل الفائدة كلها، لأن بها فيتامينات طبيعية، تمنح جسد الإنسان قوة، وتعوضه ما ينقصه.

وأوضحت عثمان أن جنين القمح يساعد على إنقاص الوزن، وذلك لأنه يحتوي على الكالسيوم الحارق للدهون، كما أنه يمنح إحساسا بالشبع حال تناوله مع الماء ومضاد الأكسدة، وبه فيتامينات "B1.A.E"، ولذلك فهو مفيد لمرضى القلب وفي حالات الربو والزهايمر ويخفف من احتمالات الإصابة بالسرطان ويقوي الشعر لاحتوائه على فتامين "B2 وB6"، ويقلل الكوليسترول لإحتوائه على فتيامين "C"، ويحسن أداء العضلات ويحقق التوازن النفسي ويزيد من الطاقة والهرمونات الجنسية والخصوبة.

وأضافت عثمان أن جنين القمح يكافح نزلات البرد ومفيد في علاج البروستاتا وفي الرضاعة، لإحتوائه على حمض "الفوليك" الذي يزيد لبن الأم ، كما يسهم في إنتاج الكرات الحمراء ويخلص الجسم من الفضلات ويقلل دوار الحركة.