Monday, May 4, 2009

لوحات مفاتيح حسب الطلب

قد تكون الأريكة التي يجلس عليها جون لاندينو مريحة، ولكن ليس من السهل عليه الجلوس إلى الوراء وإسناد ظهره والارتياح بينما هو يقوم بالطباعة. فلوحة المفاتيح ليست في الزاوية المناسبة، ولا يوجد سطح منبسط لاستخدام الماوس. لذلك قام بتشييد لوحة مفاتيح تدعى «فانتوم» بآلية يمكن برمها ولفها وإمالتها لكي تناسبه بالشكل الملائم. وتتيح لوحة المفاتيح التي توضع في الحضن (الحضنية) هذه الحصول على لوحة كاملة وتفاعل مع الماوس في أي وضع كان، كما يقول جون، «كما يمكن استخدامها إن كنت تستخدم يدك اليمنى، أو اليسرى». إلا أن طرح هذه اللوحة في الأسواق لم يكن سهلا، فقد استغرقت ثلاث سنوات من شركة «لاندينو» المسماة «فانتوم إنترتينمنت» phantom.net لصنعها بحيث يجري شحن نسخ منها حاليا من مصنعها في الصين. ويتوقع أن تصبح في المتاجر والمخازن في أواخر الربيع المقبل بسعر 129 دولارا للوحة الواحدة. وليس لاندينو وحده يركز على مثل هذه اللوحات، فمع تقلص حجم الكومبيوترات بات الكثيرون غير مقتنعين بالنموذج الذي يبلغ سعره 10 دولارات، الذي تقوم بتزويده الشركات المنتجة لكومبيوترات «بي سي». ويقوم البعض حاليا باعتماد المزيد من المواد المثيرة، في حين يرغب البعض الآخر في منصة تعمل من كرسي مريح، بينما يتطلب البعض وظائف إضافية، في الوقت الذي يرغب فريق آخر في مجرد شكل يمارس القليل من الضغط والتوتر على اليدين والرسغين المتعبين. وبات بالإمكان حاليا إنفاق المزيد على لوحة مفاتيح، بدلا من الكومبيوترات التي تتربع على المكاتب. ويقول كازيويا نكامورا مدير المبيعات في قسم لوحات مفاتيح «فيوجيتسو» في شركة «بي إف يو المحدودة»: «نشعر أن العديد من محترفي تقنيات المعلومات يفتخرون باستخدام لوحات المفاتيح عالية الأداء، كما يفتخر كثير من الكتاب المحترفين في استخدام أقلام الحبر عالية النوعية وآلات الطباعة الممتازة». وكانت شركته في العام الماضي قد أصدرت طرازا محدود الإصدار من لوحات المفاتيح المصنوعة من راتنج «واجيميرا ـ نوري» المركبة على إطار هيكلي من رقائق الألمنيوم يبلغ سعرها 525 ألف ين (نحو 5400 دولار). وتباع مجموعتها الحالية الأقل بذخا في اليابان فقط، ولكن يمكن طلبها عبر المستوردين مثل benippon.com بأسعار تقارب 300 دولار للواحدة منها.

وجود علاقة وثيقة بين رابطة العنق وظاهرة الاحتباس الحراري

أفادت وزارة الصحة الايطالية بوجود علاقة وثيقة بين رابطة العنق وظاهرة الاحتباس الحراري‏. ‏وأشارت الوزارة إلى أنها أمرت الموظفين في المكاتب العامة والخاصة بخلع رابطات العنق لمكافحة ظاهرة ارتفاع درجة الحرارة في العالم، حيث بإمكانهم الآن ارتداء ملابس عادية أثناء العمل حتي يتسني خفض معدلات تشغيل أجهزة تبريد الهواء التي ترفع درجة الحرارة‏.‏ وأوضحت الوزارة أن خلع رابطة العنق يخفض درجة حرارة الجسم من درجتين إلي ثلاث درجات مئوية.

الصين تتقدم فى مكافحة الايدز

أكد مسئول في الأمم المتحدة أن الصين حققت خطوات مهمة في جهود مكافحة فيروس الايدز مطالبا السلطات المحلية الصينية بمواصلة هذه الجهود والوصول إلى أكبر عدد من المرضى الموجودين في أطراف البلاد الشاسعة. وكان المسؤول الأممي عاد مؤخرا من المناطق الريفية في إقليم هينان في شنغهاي حيث تسببت تجارة بيع الدم بنقل الفيروس إلى آلاف الأشخاص في تسعينات القرن الماضي. من جهته، أكد وانج لونج ده نائب وزير الصحة الصيني في مؤتمر حول الايدز عقد في بكين، على ضرورة تعزيز توعية المراهقين الصينيين بكيفية مكافحة الايدز ومسبباته من خلال نشر المعارف عن الوقاية من هذا الداء القاتل ومعالجته. وقال إن معدلات الوفيات نتيجة الإيدز في إقليم هينان تراجعت بنسبة 50 في المائة بين 2002 والعام الماضي وأضاف أن 90 % من المصابين بداء الايدز في الصين هم شباب ومراهقون لافتا أن حالات الإصابة بالدم الملوّث تراجعت منذ التسعينات.

الطقس الحار يساعد على انتشار السرطان

حذرت استشارية سعودية من أن الطقس الحار يعد عاملاً أساسياً لانتشار الامراض السرطانية . وطبقا لما ورد بجريدة "الراية"، أوضحت الدكتورة حسنة الغامدي مديرة مركز الأورام في مستشفي الملك عبدالعزيز بجدة أن تفاعل الميكروبات والطفيليات في الاماكن الحارة قد يؤدي الي حدوث الأورام السرطانية. وأضافت أن هناك علاقة مباشرة بين الطقس الحار وارتفاع نسبة سرطان الجلد كما أن سرطان الكبد يحدث نتيجة تناول حبوب سيئة التخزين عند تلوثها في الاماكن الحارة او الرطبة.

عدم وجود دليل على أن فيتامين" سى" يقى من نزلات البرد

أظهرت دراسة حديثة أن فيتامين "سى" لايحمى من نزلات البرد خلافاً للاعتقاد السائد الذى كان ينصح كل من يصاب بالأنفلونزا والزكام بالإكثار من تناول الفواكه وشرب العصائر المحتوية على هذا الفيتامين. وأشارت الدراسة إلى أن الأبحاث التي أجريت أثبت عدم وجود دليل على أن تناول الشخص العادى لفيتامين " سى" ولو بكميات كبيرة تقيه من نزلات البرد والزكام والسعال. وخلصت الدراسة أن فيتامين "سى" ضرورى لمساعدة الخلايا على امتصاس الحديد

استئصال اللوزتين لا يؤذى حاسة التذوق

أفاد بحث جديد أن استئصال اللوزتين لا يضر حاسة التذوق، وغم وجود حالات قليلة مسجلة تشير إلى إمكانية حدوث اضطرابات فى حاسة التذوق بعد استئصالهما ويحتمل أن يكون السبب حدوث تلف فى العصب إلا أنه لا يوجد سوى قليل من الدراسات التى حاولت تحديد حجم التكرار الفعلى لهذه المشكلة. وأكد القائمون على البحث، وهم أطباء فى جامعة الطب فى فيينا، أن اختبارات القدرة على تذوق الطعم الحلو والمر والمالح أجريت على كل مناطق اللسان قبل الجراحة، وبالرغم من أن المرضى تحدثوا عن اعتقادهم الشخصى بأن هناك انخفاضاً ملحوظاً فى وظيفة التذوق إلا أن اختبارات التذوق كشفت عن عدم وجود اختلافات موضوعية. وخلصت الدراسة التى أجريت على 65 مريضاً تراوحت أعمارهم بين 15 و68 عاماً، إلى أن هذه النتائج تطمئن المرضى على أن استئصال اللوزتين نادراً ما يكون له أثر ضار دائم على حاسة التذوق.

الاكثار من اكل الفاكهة لا يمنع عودة سرطان الثدي

كشفت دراسة حديثة أن تناول ضعف كمية الفاكهة والخضار التى يوصى بها الأطباء لا يخفض من مخاطر عودة ظهور سرطان الثدى لدى النساء اللاتى تلقين علاجاً مبكراً. وأشارت مارسيا ستيفانيك الأستاذة فى مركز الوقاية من الأمراض السرطانية فى جامعة ستانفورد بكاليفورنيا إلى أن الدراسة لم يتبين لنا أن النظام الغذائى الغنى بالفاكهة والخضار والألياف والقليل الدهون يمنع عودة ظهور سرطان الثدي. وأكدت ستيفانيك أن نسبة عودة ظهور سرطان الثدى كانت أقل بكثير من معدل الـ30 بالمئة التى كان يتوقعها الباحثون للمجموعة التى تناولت فاكهة وخضار وفقا للنظام الغذائى العادي.

الشخير يتسبب فى تدنى الأداء المدرسى للأطفال

أثبتت دراسة ألمانية أن الشخير يمكن أن يتسبب فى تدنى الأداء المدرسى للأطفال وأن المصابين بالسمنة منهم هم أكثر عرضة لمخاطر الشخير بالإضافة للأطفال ذوى الآباء المدخنين أو الأطفال الذين يعانون من أمراض معدية فى الجهاز التنفسى. ويرى معدو الدراسة أنه إذا لم يتم التعرف على أمراض الجهاز التنفسى لدى الأطفال ومعالجتها فى الوقت المناسب فإن ذلك يمكن أن يؤدى فى أسوأ حالاته إلى حدوث مشاكل خاصة بالنمو كما أنه يمكن أن يؤدى إلى سوء فى أداء الذاكرة، وبالتالى فى الأداء المدرسى بشكل عام. وأوضح الباحثون أنه يمكن معالجة مثل هذه الإصابة فى الجهاز التنفسى فى 76 إلى 90 فى المئة من الحالات المعنية، وذلك عن طريق استئصال النسيج المسبب لها جراحياً. ونصح الأطباء بفحص التلاميذ الذين يغلبهم النوم أثناء النهار والتلاميذ الذين يعانون من ضعف التركيز ومشاكل فى الأداء المدرسي.

لعبة رفع الأثقال تفيد للقلب

أفادت نتائج دراسة طبية أميركية بأن رياضة حمل الأثقال تفيد الذين يعانون من أمراض القلب، حيث تقوي عضلات القلب وتحسن القدرات البدنية وتساعد على أداء الأنشطة اليومية. وأوضحت الدراسة -التي أجرتها جمعية أمراض القلب الأميركية ونشرت نتائجها على موقع الجمعية على الانترنت - أن هذه الرياضة تزيد من كثافة العظام وزيادة قوة القلب وطاقته وقدرته على الاحتمال. وأشار الدكتور مارك وليامس رئيس الجمعية إلى أن دراسات أجريت في الماضي كانت قد أكدت على الفوائد الكبيرة للألعاب الهوائية لمرضى القلب، لكن الجمعية تؤكد الآن أن رفع الأثقال بشكل معتدل يفيد كثيرا هؤلاء المرضى. و أن ممارسة رياضة رفع الأثقال ساعدت كثير من المرضى على القيام بأنشطتهم اليومية، مثل حمل الأكياس الثقيلة عند التسوق، بشكل طبيعي.

الصدفة كشفت إنفلونزا الخنازير

قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية إن داء إنفلونزا الخنازير انتشر من المكسيك سريعا ليصل في غضون تسعة أيام إلى الأميركتين وأوروبا ونيوزيلندا والشرق الأوسط وآسيا. وأوضحت أن من تداعياته إغلاق المدارس في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وإعدام مئات الآلاف من الخنازير في مصر والحجر الصحي على ثلاثمائة شخص في أحد الفنادق بهونغ كونغ بعد الكشف عن إصابة أحد الضيوف بالفيروس. وأضافت أن مراكز مراقبة الأمراض والتحصين في الولايات المتحدة سرعان ما أوفدت محققين طبيين إلى المكسيك، وشحنت مستلزمات المختبرات اللازمة والإمدادات الطبية إلى الولايات الخمسين. وقالت واشنطن بوست إن اختبارا بالصدفة كشف عن إنفلونزا الخنازير، حيث بدت أعراض الحمى والكحة على طفل في العاشرة بكاليفورنيا الجنوبية في 30 مارس/آذار الماضي.

انتقال فيروس الإنفلونزا من الإنسان إلى الخنازير

كشفت السلطات الصحية في كندا عن انتقال فيروس الإنفلونزا من الإنسان إلى الخنازير، فقد عثر على فيروس أي1 (أتش1 أن1) المسبب لإنفلونزا الخنازير في قطيع خنازير بإقليم ألبرتا، حيث نقله –على ما يبدو- مزارع سافر إلى المكسيك مؤخرا. وأوضحت المصادر الصحية الكندية أن الرجل –الذي عاد وعليه آثار المرض من المكسيك الشهر الماضي- نقل الفيروس إلى أفراد عائلته وإلى نحو 10% من الخنازير الموجودة في المزرعة وعددها 2200. وأكدت المصادر أن المزارع تعافى من الإصابة، كما أن الخنازير التي يقدر عددها بمائتين تعافت أو هي في طريقها إلى التعافي ولم ينفق منها أي خنزير. و إن هذا القطيع عزل صحيا لإجراء مزيد من الاختبارات، لكنها أشارت إلى أن "فرص نقل الخنازير الفيروس للبشر بعيدة"، وأوضحت أن سلامة الإمدادات الغذائية لم تتأثر جراء ذلك وليس هناك أي خطر على الصحة، "وما زالت لحوم الخنازير الكندية آمنة للأكل".

خطورة الاسبرين لكبار السن

دراسة نشرت ان الاشخاص فوق السبعين الذين يتناولون بانتظام جرعات قليلة من الاسبرين لخفض مخاطر الاصابة بنوبة قلبية او جلطة دماغية قد يضرون انفسهم بقدر ما يفيدونها. واذا كانوا لا يعانون من أي مرض في الدورة الدموية فانمخاطر الاصابة بنزيف في المعدة قد تعادل اية فائدة. قال مارك نيلسون من جامعةتاسمانيا في هوبارت باستراليا ان "الاستخدام المتكرر لجرعات الاسبرين ابتداء من عمرالسبعين لاولئك الذين لا يعانون من مرض واضح في الدورة الدموية من المرجح ان يكون مصحوبا بالمنافع مثلما هو مصحوب بالضرر".

خطورة مزج الكريب فروت أو الليمون مع الفياجرا

في مقالة تحذيرية نشرت في المجلة الأميركية للتمريض منذ حوالي 3 أشهر عرضت حالة وفاة لرجل اعتاد على شرب كأسين أو ثلاثة من الكريب فروت يومياً وتناول عقار مضاد لفرط معدل الكوليسترول في الدم «ليبيوتور» Lipitor وبعد حوالي شهرين من مزجهما توفي هذا الرجل فجأة وتبين في التشريح ان هذا المزيج كان سبب وفاته. وأكدت دراسة للدكتور «كارش» نشرت في كانون الأول 2004م بعنوان (تحد الكريب فروت: تثبيطه لانزيم مهم في الكبد مع احتمال حصول عواقب مميتة) نتائج اختبارات عديدة عن احتمال تفاعل هذا العصير مع العديد من العقاقير مما دفع مركز الغذاء والأدوية الفيديرالي الأميركي FDA إلى تضمين تحذير حول هذا التأثر مع حوالي 12 عقارا خصوصاً انه تبين أن معظم الأطباء يجهلونه تماماً مما يهدد صحة الملايين من المرضى. فذلك الرجل الذي توفي في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة أخذ يعاني من آلام عضلية مع تعب جسدي وارتفاع الحرارة وتكشف أسباب تلك الأعراض السريرية حتى أصيب بفشل كلوي وتوفي. وسبب هذا التفاعل القاتل يعود إلى أن الكريب فروت يستقلب في الكبد بواسطة أنزيم خصوصي يدعى «سيتوكروم» ب-450/ cytochrome p-054 الذي يشارك أيضاً بتفريق واستقلاب عدة عقاقير منها «الليبيثور» مما أدى إلى تلك المضاعفة الوخيمة، وقد يحصل ذلك عندما يفرط الإنسان بشرب الكريب فروت أي أكثر من كأسين إلى 3 كؤوس يومياً، مما يسبب غمر وحصر هذا الجهاز الانزيمي ويؤدي إلى فرط معدل بعض الأدوية في الدم مع تسببها للمضاعفات الخطيرة. والجدير بالذكر أن هنالك حوالي 50 عقارا قد يتفاعل مع هذا العصير ويستعمل لمعالجة فرط معدل الكوليسترول والاكتئاب وفرط الضغط الدموي والعجز الجنسي والسرطان والأمراض الأرجية ومضادات الأوجاع. ومن أبرز تلك الأدوية الرائجة بعض المضادات الحيوية مثل «كلاريثرومسين» و«اريثروميسين» ومسيل الدم «ورفيرين» والعقاقير المستعملة لمعالجة العجز الجنسي مثل «الفياغرا» و«السياليس» (سنافي) وعقار «فينستيرايد» أو «بروسكار» الذي يوصف عادة لمعالجة الأعراض البولية الناتجة عن تضخم البروستاتا الحميد ومحصرات قنوات الكلسيوم لمعالجة فرط الضغط الدموي مثل «ديلثيايزم» و«نفيديبين» و«فيراباميل» وهومونات «الكورتيزول» و«الاسترادايول» الانثوي والمسكنات مثل «فيتانيل» و«الفاتانيل» ومضادات الاكتئاب «سيرثترالين» وفلوفوكسامين» ومضادات السرطان مثل «سيكلوفوسفاميد» و«ايثوبوسايد» و«تموكسيفين» و«فنبلانينوم».. وغيرها من العقاقير المستعملة ضد القلق والالتهابات الفيروسية ونقص الهرمون الذكري كالتستوستيرون ومرض نقص المناعة المكتسب وبعض الأدوية الكابتة للمناعة وغيرها.. فعندما تزيد كمية الكريب فروت في الكبد ويزيد حجمه على قدرة الانزيم «السيتوكروم 450» على استقلاب باقي العقاقير يسبب ذلك تراكم تلك الأدوية في الدم إلى مستوى خطير مع حصول مضاعفات وخيمة وأحياناً مميتة. وللوقاية من حدوث ذلك حث الدكتور «كارش» الأطباء والممرضين والممرضات على تنبيه المرضى لقراءة دليل التحذير المرفق مع كافة العقاقير والتي تنبه حول احتمال تأثر الدواء مع عصير الكريب فروت والامتناع عن تناوله في حال تفاعله مع أي دواء أو التأكد من ذلك عبر الانترنت أو بواسطة الصيدلي أو الطبيب المعالج الذين عليهم اثباته أو نفيه علمياً حسب الدراسات المنشورة أو بعد اللجوء إلى الدليل الدوائي. والجدير بالذكر أن الملايين من الرجال عالمياً يستعملون العقاقير المنشطة للطاقة الجنسية «كالفياغرا» و«السياليس» أو تلك التي تعالج تضخم البروستاتا الحميد «كالبروسكار» فما عليهم إلا الامتناع عن شرب الكريب فروت أو تبديلها بعصير آخر لمنع حدوث أية مضاعفات طبية خطيرة.

التليفون المحمول خطر على صحة سكان الريف

قال علماء سويديون إن الهواتف الجوّالة قد تشكل خطرا أكبر على صحة سكان الريف، لأنها تصدر إشارات أقوى في هذه المناطق. وتبعد محطات التقوية الخاصة بشبكات الجوّال في المناطق النائية بعضها عن بعض وتقوم هواتف الجوّال بتعويض ذلك عن طريق تقوية إشاراتها. وقال لينارت هاردل الأستاذ الجامعي من المستشفى الجامعي في أوريبو في السويد، ''وجدنا أن خطر الإصابة بورم في المخ يزيد بين الناس الذين يعيشون في المناطق الريفية مقارنة بمن يعيشون في المدن. ''كلما زادت قوة الإشارة زادت المخاطر''. وتنامى استخدام هواتف الجوال على مستوى العالم لكن لم يصل العلماء إلى دليل دامغ يثبت أن هذه التكنولوجيا تسبب مشاكل صحية تتفاوت من الصداع إلى أورام المخ. وقال بعض الباحثين إن موجات التردد قد تؤثر على الأنظمة الحيوية. وينصح الأطباء بالإقلال من استخدام هواتف الجوّال، وأيضا يحثون على استخدام سماعات الجوال. وقال هاردل وفريقه، الذي درس 1429 حالة مصابة بأورام خبيثة وحميدة، إن المخاطر قد لا تكون ظاهرة إلا بعد استخدام هاتف الجوال عشر سنوات أو أكثر. كما وجد العلماء أن سكان الريف الذين استخدموا هواتف الجوال أكثر من ثلاث سنوات هم أكثر عرضة ثلاثة أمثال سكان المدن للإصابة بأورام المخ، ويزيد الخطر إلى أربعة أمثال إذا ما زادت مدة الاستخدام على خمس سنوات.

ماكياج العروس مثل الفنانة نانسي عجرم

إذا كنت ترغبين بتحقيق إطلالة شبيهة بإطلالة الفنانة نانسي عجرم، التي تعكس صورة العروس الطبيعية والشفافة، ما عليك سوى اتباع خطوات الماكياج التي نقترحها عليك. تحضير البشرة بعد تنظيف البشرة بواسطة الكريم المزيل للماكياج وانعاشها بسائل التونيك الملائم لبشرتك، تمددي وضعي القناع الذي يريح معالم الوجه ويبعث الإشراق والنضارة، مثل "هيدرا + دسترسانت مويستوريزينغ انتي ـ فاتيج ماسك" Hydra + Destressant Moisturising Anti - Fatigue Mask من مختبرات "روك" ROC. وبعد إزالة القناع بالماء الفاتر، وزعي باعث الإشراق "بيوتي فلاش بالم" Beauty Flash Balm من "كلارنس" Clarins، على كامل الوجه، بعيداً عن محيط العينين. أما إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف، فننصحك باستخدام مرطب ناعم مثل "بريسيجين هيدراماكس +" Precision Hydramax+ من "شانيل" Chanel، قبل وضع كريم الإشراق. ولا تنسي، ترطيب محيط عينيك بواسطة "اول اباوت ايز" All About Eyes من "كلينيك" Clinique. الأساس ـ لإضاءة محيط العينين، استخدمي خافي العيوب "سكين فلاش راديانس بوستر بن" Skin Flash Radiance Booster Pen من "كريستيان ديور" Christion Dior. ـ وحدي لون البشرة بواسطة كريم الأساس الملمس والمقاوم للشيخوخة "ايسيما انتي ـ ايجينج سيلكي ـ سموث فلويد فاوندايشين اس بي اف 15" Issima Anti - Ageing Silky - Smooth Fluid Fooundation SPF15 من "جيرلان" Guerlain. وإذا كانت بشرتك دهنية، فضلي كريم الأساس الذي يسيطر على لمعان البشرة، مثل "ايديل مات" Ideal Matte من "ايستيه لودر" Estee Lauder. ـ لتثبيت الماكياج استخدمي "بلندد فايس باودر اند براش" Blended Face Powder and Brush من "كلينيك" Clinique. العينان ـ وزعي الظل الأبيض البراق "شيمر ووش اي شادو اين سنو نمبر 1" Shimmer Wash Eye Shadow in Snow No.1، فوق كامل الجفن المتحرك، وركزي اللون عند زاوية العين الداخلية. ثم حددي بالظل نفسه خط الرموش السفلي. لمزيد من التألق وزعي الظل الوردي البراق الباهت اللون "شيمر ووش اي شادو اين بتال نمبر 2" Shimmer Wash Eye Shadoow in Petal No.2 مع اللون البنفسجي من المجموعة نفسها "ليلاك نمبر 7" Lilac No.7، فوق الجفن الأعلى. هذه المجموعة من ظلال العينين هي من "بوبي براون" Bobbi Brown. ـ خططي جذور الرموش العليا بقلم التكحيل المائي "اكريتور دو شانيل" Ecreture de Chanel باللون الأسود من "شانيل" Chanel، وموهي طرف الخط عند زاوية العين الخارجية ليضفي دفئاً وجاذبية على النظرة. ـ ارسمي الجفن الداخلي للعين بقلم التكحيل الأبيض من "ايف سان لوران" Yves Saint Laurent، فتبدو نظرة العينين اكثر إشراقاً واتساعاً. ـ كثفي الرموش واطليها باستخدام الماسكارا المميزة "لاش كوين" Lash Queen باللون الأسود من "هيلينا روبنشتاين" Helena Rubinstein. ـ اعيدي رسم وتنسيق حاجبيك باستخدام "ديو برفكتور سورسيلز براو اكسبرت" Duo Perfecteur Souricils Brow Expert من "لانكوم" Lancome. الشفتان حددي شفتيك بقلم الكونتور "ديسان ديه ليفر" Dessin Des Levres، باللون الطبيعي من "ايف سان لوران" Yves Saint Laurent، ثم اطليهما بأحمر الشفاه اللماع الذي يدوم لساعات طويلة "ديفينورا كيس كيس جلوس اين روز تنتايشين نمبر 65" Divinora Kiss Kiss ?????? in Rose Tentation No.65 من "جيرلان" Guerlain. الوجنتان وزعي البلاش الوردي "بلاش سوبيتل شيمر سباركلينج افكت نمبر 26" Blush Subtil Shimmer Sparkling Effect No.26 من "لانكوم" Lancome. التسريحة اعتمد المزين وسيم مرقص تسريحة بسيطة لنانسي، فقد اعتمد لون الشوكولاته لصبغ الشعر لأنه يبرز ملامح نانسي في شكل جذاب، خصوصاً ان بشرتها بيضاء ولون عينيها أزرق دافئ. وقام بلف وتمويج خصل شعرها، ثم نفذ لها نصف رفعة شعر من الأمام، وترك الخصلات الخلفية حرة لمنحها إطلالة عروس عفوية. إعداد: ماغي باتيار عنيد ماكياج: فادي قطايا ـ تسريحة: وسيم مرقص ـ صالون Pace Eluce تصوير: دافيد عبد الله اخراج: يحيى سعادة

المشاكل الجمالية التي تقلق العروس ليلة الزفاف ج 6

لديّ بعض الكيلوجرامات الزائدة مصحوبة بانتفاخ في البطن، أتمنى التخلص منها قبل موعد الزفاف. كما أعاني من السيلولايت، ووجود بعض التشققات الجلدية، ماذا افعل؟ ـ اتّبعي نظام حمية مدروساً لدى اختصاصية تغذية أو حاولي حرق 500 وحدة حرارية يومياً، وذلك بالابتعاد كلياً عن المأكولات الدسمة والمقالي على أنواعها، والسكاكر والحلويات. اعتمدي على الخضر والفاكهة الطازجة ومارسي يومياً رياضة المشي السريع لمدة ساعة من الوقت. كذلك واظبي على استخدام الكريمات المخفة التي تحسن ملمس وشكل الجسم. نقترح عليك: ـ "سليم شايب انتي ـ سيلولايت فيزيبرل كونتورينج سيروم" Slim Shape Anti Cellulite Visible Contouring Serum من "ايستيه لودر" Estee Lauder كريم منحف ومقاوم للسيلولايت. ـ "نو كومبلكس بودي كونتورينج اند فيرمينج كريم فوربوتوكس اند تايز" No Complex Body Contouring and Firning Cream for Buttocks and Thighs من "جيفنشي" Givenchy لتنحيف وشد المؤخرة والوركين. ـ "بودي ليفت كونتور كونترول" Body Lift Contour Control من "كلارنس" Clarins، لتنحيف وصقل الجسم المترهل. لتجنب انتفاخات البطن ابتعدي عن تناول: المشروبات الغازية، العلكة، الخبز الأبيض، الملفوف، الحبوب (فول، فاصولياء، حمص.. الخ)، مشتقات الحليب، والخضر النيئة (فضلي المطبوخة على البخار). ولا تتناولي الفاكهة بعد وجبات الطعام مباشرة. في المقابل، اشربي مغلي الشاي الاخضر، ومارسي التمارين الخاصة بالبطن. ولا تنسي استخدام الكريمات المنحفة المخصصة لهذه المنطقة بالذات، مثل "نوكومبلكس سكالبتينج اند فيرمينج لوشين فور ذا سوماك اند ويست" No Complex Sculpting and Firming Lotion for The Stomach and Waist من "جيفنشي" Givenchy. للقضاء على التشققات الجلدية استخدمي "سترتش مارك كوركتور" Streetch Mark Corrector من "لوريال" L'Oreal، ولا تنسي اهمية الكريمات المرطبة المخصصة للجسم، مثل "ووتر ثيرابي ويبد بودي كريم" Water Therapy Whipped Body Cream من "كلينيك" Clinique. همسة: لتفعيل الكريمات المنحفة والمرطبة قومي باستخدام مقشر للجسم مثل "اينكردبل سبرادابل سكراب جينجر بودي شموتر" Incredible Spreaddable Scrub Ginger Body Smoother من "اوريجينز" Origins، للتخلص من الشوائب والخلايا الميتة التي تخنق المسامات الجلدية. من المفيد ايضا زيارة مركز التجميل لإجراء تدليك تنحفي طبي مثل "الاندرمولوجي" Endermology والتصريف الليمفاوي Lymphatic Drainage. ما هي افضل العطور الرومانسية التي تناسب العروس؟ ـ هناك مجموعة واسعة منها، لكن عليك اختيار ما ينسجم مع شخصيتك ورائحة افرازاتك الخاصة، نقترح عليك: "لوف اين باريس" Love in Paris من "نينا ريتشي" Nina Ricci، غني بروائح الأزهار والبرغموت وخشب الصندل والمسك. "لانستانت دو جيرلان" L'instant de Guerlain، عطر جذاب من خلاصة الليمون والعسل والمنغولية والعنبر من "جيرلان" Guerlain. "ميراكل سو ماجيك" Miracle So Magic من "لانكوم" Lancome، عطر نضر غني بروائح الأزهار والمسك. "تو وان تو" 2 1 2 Sexy من "كارولينا هيريرا" Carolina Herrera، عطر حامضي غني بالفلفل الوردي والبرغموت والجردينيا وخشب الصندل. "فيري ايريزيستبل" Very Irresistible من "جيفنشي" Givenchy، باقة من الورود وخلاصة اليانسون ونجيل الهند. "بيوند بارادايز" Beyond Paraise، مجموعة من الأزهار النادرة التي لا تقاوم برائحته الذكية والآسرة من "استيه لودر" Estee Lauder.

المشاكل الجمالية التي تقلق العروس ليلة الزفاف ج 5

أعاني من جفاف وتقشب يديّ بشكل مزعج، احتاج إلى كريم يدين مفيد وإلى مستحضر مقو للأظافر، بماذا تنصحونني؟ ـ لتنعيم وحماية وترطيب اليدين ومعالجة الأظافر في آن، نقترح عليك "هاند اند نايل تريتمانت كريم" Hand and Nail Treatment Cream من "كلارنس" Clarins، أو "بوتانيكال هاند كريم" Botanical Hand Cream من "سيسلي" Sisley، الذي يغذي بشرة اليدين ويحافظ على نعومتها وشبابها. إذا كانت اظافرك هشة وسريعة التكسر ونموها بطيئا تناولي المكملات الغذائية "برفكتيل سكين، هيير اند نايلز" Perfectil Skin. Hair and Nails من مختبرات "فيتابيوتيكس" Vitabiotics. واستخدمي مقوي الأظافر "نايل جروث ميراكل" Nail Growth Miracle من "سالي هانسن" Sally Hansen، أو "كريم ابريكوت فورتيفاينج كريم فور نايلز" Cream Abricot Fortifying Cream for Nails من "كريستيان ديور" Christian Dior. ما هي أفضل مجموعة للعناية بالقدمين؟ ـ مجموعة "دكتور شول" Dr Scholl، لأنها متخصصة في كل مشكلات القدمين، وتوفير علاجات مفيدة ومريحة. جربي منها بودرة القدمين "كريم باودر" Cream Powder، لتعطير وانعاش وإراحة القدمين". "انريشد سكين فود" Enriched Skin Food، لتغذية وترطيب وتليين القدمين". "جنتيل فوت سكراب" Gentle Foot Scrub، الذي يزيل الخلايا الميتة وينعم سطح الجلد. "اكسبرس كوندويشونينج فوت سبراي" Express Conditioning Foot Spray، الذي يريح القدمين الثقيلتين وينعشهما ويحميهما. أعاني من التعرق الشديد وأريد مزيلا للرائحة يدوم تأثيره لساعات، ماذا تقترحون؟ ـ نقترح عليك استخدام "انتي برسبيرانت ديودورانت" Anti Perspirant Deadorant من "دوف" Dove، أو "ديو سبراي انتي برسبيرانت امالجين" Deo Spray Antiperspirant Emulsion من "لويس وايدمر" Louis Widmer، لفاعليتهما القصوى ضد التعرق وهما خاليان من الكحول ولا يثيران الحساسية.

المشاكل الجمالية التي تقلق العروس ليلة الزفاف ج 4

لقد انتزعت وبر حاجبي بواسطة الشمع ما جعلهما رقيقين جدا. موعد زفافي بعد اسبوع ولا اعرف ماذا افعل؟ ـ دعي خبيرة التجميل تصححهما بالوشم المؤقت الذي ينفذ بالحناء او املأي الفراغات واعيدي رسم الحاجب باستخدام "ديو برفكتور سورسيلز برو اكسبرت" Duo Perfecteur Sourcils Brow Expert من "لانكوم" Lancome او "بودر أ سيلز" Pouder A Cils من "شانيل" Chanel. رموشي قصيرة جدا، هل يوجد ماسكارا مقاومة للماء ومطولة للرموش في آن؟ ـ قبل كل شيء ننصحك بالاستعانة بالرموش المستعارة، خصوصا اذا كانت رموشك قصيرة بقدر ما تصفينها. واذا كنت عاطفية وسخية الدمع استعيني بالماسكارا المكثفة والمطولة والمقاومة للماء، مثل "دوبل اكستنشين ووتر بروف ماسكارا" Double Extension Waterproof Mascara من "لوريال" L'Oreal او "امبليسيلز ووتربروف بانوراميك فوليوم ماسكارا" Amplicils Waterproof Panoramic Volume Mascara من "لانكوم" Lancome، لكن في المساء احرصي على إزالتها بواسطة مزيل لماكياج العينين مخصص للماكياج المقاوم للماء، نقترح عليك: "بريسيجين بيفايز اي ميك اب رموفر" Precision Biphase Eye Make- Up Remover من "شانيل" Chanel، أو "انستانت اي ميك ـ اب ريموفر" Instant Eye Make- Up Remover من "ايف سان لوران" Yves Saint Laurent. بشرتي سمراء وأريد أن يبدو لونها فاتحاً وأكثر إشراقاً في يوم زفافي، ماذا تقترحون؟ ـ خبيرة التجميل والعناية بالبشرة ليلى عبيد، تقترح الخطوات التالية: 1 ـ اقصدي طبيب جلد قبل موعد الزفاف بشهر على الأقل لتقشير البشرة بمستحضر خاص قوامه حمض الجليكوليك Glycolic Acid، وحمض الريتينول، والفيتامين "سي" C. هذا التقشير يساعد على تفتيح لون البشرة بدرجات محدودة، لكن مذهلة. 2 ـ بعد استشارة طبيب الجلد، اعتمدي المستحضرات المبيضة للبشرة والتزمي باستخدام المجموعة كلها لكي تحصلي على نتائج جيدة. نقترح عليك مجموعة "ايسيما برفكت وايت اكس" Issima Perfect White EX من "جيرلان" Guerlain، التي تضم اوسع تشكيلة لتبييض البشرة. ولمدة اسبوع استخدمي يومياً القناع المبيض للبشرة "كلارتيه اكسترم اولترا ـ وايتنينج ماسك" Clarte Extreme Ultra - Whitening Masque من "ايف سان لوران" Yves Saint Laurent، لإزالة الشوائب وإشراق البشرة. 3 ـ للحصول على ماكياج مضيء، امزجي القليل من الأساس المضيء مثل "بريسيجين اينستانت ديكلا راديانس فلاش فلويد" Precision Instant D'Eclat Radiance Flash Fluid من "شانيل" Chanel، مع كريم اساس فاتح اللون مثل "اويل فري ايفن فينيش فاوندايشين اس بي اف 15 إين وورم ايفوري نمبر 1" Oil Free Even Finish Foundation SPF15 in Warm Ivory No.1 من "بوبي براون" Bobbi Brown، ثم وزعي البودرة المبيضة "بريسيجين اينتسيف وايتينينج باودر" Precision Intensive Whitening Powder من "شانيل" Chanel. 4 ـ حضري وصفة منزلية طبيعية مبيضة للبشرة: خذي وعاء نظيفاً وجافاً، ضعي فيه القليل من النشاء والخميرة، وبعض الحليب، ونقطة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من اللبن Yoghurt، ونقطة ليمون حامض، امزجي الكل حتى تحصلي على عجينة متماسكة، وضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة. استعيني بهذا القناع مرة في الأسبوع ولمدة شهر، ولا تنسي استخدامه في الليلة التي تسبق يوم الزفاف.

المشاكل الجمالية التي تقلق العروس ليلة الزفاف ج 3

كيف اجعل شفتي تبدوان اكبر حجما من دون جراحة او معاملة تجميلية؟ ـ للحصول على شفتين مكتنزتين استخدمي مستحضر "ليب بلامب" Lip Plump من "بنفيت" Benefit او جربي "كولاجينست ليب زوم" Collagenist Lip Zoom من "هيلينا روبنشتاين" Helena Rubinstein. ومن الناحية التجميلية ننصحك باستخدام قلم لتخطيط الشفاه بلون بيجي فاتح، مثل "دفينورا ليب بنسيل اين كيوبدون نمبر 55" Divinora Lip Pencil in Cupidon No.55 من "جيرلان" Guerlain ورسم الفم مباشرة خارج حدود الشفتين. بعدها استخدمي ملمع شفاه بلون وردي باهت، مثل "ليب جلوس اين باف نمبر 4" Lip Gloss in Buff No.4 من "بوبي براون" Boobi Brown او وردي ذهبي، مثل "ديفينورا كيس كيس جلوس اين روز تنتايشين نمبر 65" Divinora Kiss Kiss Gloss In Rose Tentation No.65 من "جيرلان" Guerlain. بشرتي لم تعد تحتمل اي نوع من الكريمات. ماذا افعل؟ ـ بكل بساطة امتنعي عن استخدام كل انواع الكريمات التي كنت تستخدمينها، خصوصا اذا كانت تحتوي على مادة كحولية او روائح عطرية، واستعيني بالكريمات المهدئة، مثل "اكسبشيونالي سوثينج كريم فور ابست سكين" Exceptionally Soothing Cream For Upset Skin بعد غسل البشرة بواسطة "اكستريملي جينتل كلينزينج كريم" Extremely gentle Cleansing Cream كلاهما من "كلينيك" Clinique. واذا كانت بشرتك مجهدة وحساسة في آن استخدمي لها "ايسيما اس او اس كريم فور ويك اند اند تايرد سكينز" Issima SOS Cream for Weakend and Tired Skins العناية المكمل له "ايسيما اس او اس سيروم فور سنسيتيف اند ايتولرانت سكين" Issima SOS Serum for Sensitive and Intolerant Skin من "جيرلان" Guerlain. همسة: من وقت الى وقت استخدمي الرذاذ المنعش والمهدئ والمرطب للبشرة "بوتانيكال فلورال سبراي ميست" Botanical Floral Spray Mist من "سيسلي" Sisley.

المشاكل الجمالية التي تقلق العروس ليلة الزفاف ج2

كيف امنح بشرتي النضارة والحيوية؟ ابدأي باستخدام صابونة منظفة ومقشرة للبشرة مثل "اكسفولييايتينخ كريم بار" Exfoliating Creme Bar من "دوف" Dove او غسول مقشر مثل "اكسفولييايتينج كريم ووش" Exfoliating Cream Wash من "بوبي براون" Bobbi Brown الذي يحتوي على الصبار Aloe Vera والجوجوبا Jojoba لتنظيف البشرة بعمق ونعومة مع المحافظة على رطوبتها وليونتها، واتبعيها بالسائل المنعش والمنقي "كلاريفاينج لوشين" Clarifying Lotion من "كلينيك" Clinique المتوفر في ثلاث صبغات تناسب كافة انواع البشرة. ولا تنسي استخدام باعث الاشراق "بيوتي فلاش بالم" Beauty Flash Balm من "كلارنس" Clarins الذي يشرق معالم البشرة، ويحافظ على تألق الماكياج لساعات طويلة، ومن مزاياه ايضا انه يستخدم كأساس للماكياج، ويمكن وضع طبقة كثيفة منه كقناع على كامل الوجه بعيدا عن محيط العينين لترطيب البشرة واضفاء الالق عليها. ما هو المستحضر الذي يجب ان استخدمه لتخفيف مظهر التجاعيد الصغيرة التي تقلقني؟ قبل موعد الزفاف بشهرين تقريبا، واظبي على استخدام مصل مركز بالعوامل المغذية والمرممة لتجاعيد البشرة، مثل "اولترا كوركشين سيروم رستروكتورينج ليفت كومبلكس" Ultra Correction Serum Restructuring Lift Complex من "شانيل" Chanel الذي يعد علاجا مكثفا وفعالا لشد بشرة الوجه والعنق ومرمما فائق القدرة للتجاعيد. فهو غني جدا ببروتين اللوز الحلو والبوليمر المصنع لشد البشرة. كذلك جربي "ايسيميا سكرت ديفين سكين برفكتينج سيروم انتي ـ ايجينج" Issima Secret Divin Skin Perfecting Serum Anti - Ageing من "جيرلان" Guerlain لاجل بشرة ملساء ناعمة. وحماية تدوم مطولا. اذا كنت تبحثين عن حل فوري جربي ايضا القناع الملمس للتجاعيد بخمس دقائق فقط "كابتور ار ـ ليس سموث اواي رينكل تريتمانت" Capture R - Lissw Smooth Away Wrinkle Treatment من "كريستيان ديور" Christian Dior وللحصول على ماكياج خال من التجاعيد نقترح عليك "ايسيما برشيوس لايت" Issima Precious Light لتمويه وتمليس محيط العينين من "جيرلان" Guerlain و"سكين تونيك فاوندايشين" Skin Tonic Foundation من "جيفنشي" Givenchy اذا كنت في حاجة الى كريم مقاوم للتجاعيد ننصحك باستخدام "فيوتشر برفكت انتي ـ رينكل راديانس كريم إس بي إف 15" Future Perfect Anti - Wrinkle Radiance Cream SPF15 من "ايستيه لودر" Estee Lauder ولمحيط عينيك "ربير وير انتنسيف اي كريم" Repair Wear Intensive Eye Cream من "كلينيك" Clinique.

المشاكل الجمالية التي تقلق العروس ليلة الزفاف ج1

كل واحدة منا تعاني من عيوب جمالية معينة، لكننا نتغاضى عنها او نتعلم التكيف معها. وعندما نشعر ان لدينا مناسبة مهمة نسرع في البحث عن حلول فعالة لها. فكيف اذا كانت هذه المناسبة هي اهم حدث في حياتنا. كيف أجد كريم الاساس المثالي؟ ـ مهما كان لون بشرتك، فإن مستحضر الاساس "كوستوم بلند" Custon Blend من "برسكريبتيفز" Prescripptives يتحد معه بمثابة بشرة ثانية لك ويغطي العيوب بامتياز للحصول على النتيجة نفسها يمكنك ايضا استخدام "كولور ادابت" Colour Adapt، من "ماكس فاكتور" Max Factor. اذا كنت تبحثين عن خافي عيوب مثالي. نقترح عليك "ماجيك كونسيلر" Magic Concealer من "هيلينا روبنشتاين" Helena Rubinstein الذي يغطي السواد حول العينين، وينسجم كليا مع الوان البشرات المختلفة فيعطي نتيجة طبيعية جدا، وحجمه يناسب اصغر حقيبة يد ما يجعله مثاليا ليوم الزفاف. ماذا افعل اذا ظهرت بثرة محرجة على وجهي بشكل مفاجئ في اليوم المحدد للزفاف؟ ـ ان انتشار البثور المفاجئ على سطح البشرة هو علامة واضحة للتوتر الذي مررت به خلال فترة التحضيرات للزفاف. لهذا السبب، ننصحك بتحضير حمام دافئ مساء كل يوم خلال الشهر الاخير الذي يسبق موعد الزفاف، وبممارسة "اليوغا" Yoga لمدة 20 دقيقة خلال الفترة نفسها، واذا عانيت من ظهور اي شائبة على سطح بشرتك على الرغم من الخطة الاحتياطية.. استخدمي "سبشيال كليرينج بوستر" Special Clearing Booster من "درمالوجيكا" Dermalogica الذي يحتوي على %5 من "بنزويل البيروكسيد" Benzoyl Peroxide، وتأكدي من انه لن يسبب لك التحسس عبر تجربته عند رسغ اليدين مسبقا. كذلك يمكنك زيارة طبيب الجلد لحقنك بمادة مطهرة يدوم تأثيرها بين 12 و 24 ساعة. همسة: اذا كانت بشرتك معرضة باستمرار لظهور الشوائب المحرجة نقترح عليك اقتناء مستحضر "ايسيما كريم كامغريا انتي ـ بلميش كيير" Issima Creme Camphrea Anti - Blemish Care من "جيرلان" Guerlain، وهو عبارة عن كريم قابض لا مثيل له في الوقاية من الشوائب، اذ يعمل على تجفيف البثور واخفائها. ويهدئ التهيجات الجلدية. ولازالة اي اثر تخلفه البثور وراءها كالبقع السمراء مثلا، استخدمي "بريسيجين تارجتد دارك سبوب كوركتور" Precision Targeted Spot Corrector من "شانيل" Chanel

اغلب مصابى إنفلونزا الخنازيرمن صغار السن

قال مسؤولون طبيون أميركيون إن أغلب المصابين بفيروس إنفلونزا الخنازير "إتش1 إن1" هم غالبا من صغار السن وإنه لم تسجل سوى حالات قليلة للإصابة بين من تجاوزوا الخمسين. و أن عددا قليلا جدا من الحالات التي تأكدت إصابتها لأشخاص فوق الخمسين ولا نعرف ما إذا كان الأمر سيستمر على هذا المنوال في الأسابيع القادمة وأشارت تقارير إلى أن أغلب حالات الإصابة في الولايات المتحدة بسيطة، لكن مسؤولين أميركيين يقولون إن 30 شخصا غالبيتهم في أواخر مرحلة الطفولة أو بدايات المراهقة نقلوا إلى المستشفيات بسبب المرض. وقالت شوشات إنه في حالات الإصابة بالإنفلونزا الموسمية تستدعي الحالة المرضية لكبار السن والصغار على الأرجح نقلهم إلى المستشفى بمتوسط 200 ألف حالة في العام. وأضافت الدكتورة "لا أعتقد أن الصورة اتضحت حتى الآن" مضيفة "من واقع ما أعرفه عن الإنفلونزا أعرف أنه سيكون هناك مزيد من حالات الإصابة الشديدة ومزيد من الوفيات".