Saturday, June 14, 2008

الصين الرابع عالمياً فى صناعة البرمجيات


قفزت الصين إلى المركز الرابع على مستوى العالم كأكبر منتج للبرمجيات الكمبيوترية " سوفت وير " بعد أن بلغت قيمة إنتاجها السنوى 4ر583 مليار يوان ، أو ما يعادل نحو5ر84 مليار دولار أمريكى فى العام الفين وسبعة.
صرح بذلك اليوم "لو تشين جيان" نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات فى اختتام معرض الصين الدولى للسوفت وير الفين وثمانية لكنه أردف قائلا: إن الطريق الذى يتعين على شركات السوفت وير المحلية قطعه لايزال طويلاً .
وأوضح أن صناعة السوفت وير الصينية قد بدأت من الصفر عام 1978 أى قبل ثلاثة عقود مع انطلاق مسيرة الاصلاح والانفتاح لتتحول اليوم الى صناعة رئيسية ذات أهمية استراتيجية للصين.
وتحدث بلغة الأرقام مشيراً إلى أن نصيب الصين من صناعة السوفت وير العالمية ارتفع من 2ر1 بالمائة عام الفين إلى 7ر8 بالمائة عام الفين وسبعة, فيما سجلت نسبة النمو السنوى أكثر من 30 بالمائة نظرا للبيئة السياسية الملائمة.
كان معرض الصين الدولى للسوفت وير 2008 قد افتتح بالعاصمة بكين يوم أمس الأول الخميس وشارك فيه أكثر من 67 دولة ومنطقة وركز على تخطيط السياسة الصناعية والمعايير الصناعية وتقنيات وتطوير السوفت وير والاستثمار والتمويل وتشغيل المؤسسات للأفراد.