Monday, June 15, 2009

الاخطاء اكثر تأثيرا في تعليم الاشخاص من النجاحات

افادت دراسة بريطانية ان الاخطاء اكثر تأثيرا في تعليم الاشخاص من النجاحات. واظهرت الدراسة البريطانية انه عندما يتكرر خطأ ما حدث في الماضي ، يعمل الدماغ على الفور ويرسل اشارات تحذيرية لمنع الاشخاص من الوقوع في الخطأ ذاته مجددا. كما كشفت الأقطاب الكهربائية التي تم تثبيتها على الرأس ، عن نشاط أسفل المنطقة الصدغية في الدماغ ، حالا بعد خضوع المتطوع للحث البصري الذي جعله يخطئ في السابق ، وقبل أن يتمكن من التعامل مع المعلومات التي وردت إليه بشكل واع. ونسبت "ميدل ايست اونلاين" للبروفيسور اندي ويلس من جامعة اكزستر البريطانية ، قوله: "بالتخطيط المباشر للدماغ تمكنّا من تحديد الوقت وبدقة متناهية لهذه الفعالية الدماغية". وقد تمكن علماء النفس من هذا أيضا عبر سلسلة من التسجيلات الكهروفيزيولوجية ، لالتقاط ما يحدث في الدماغ مباشرة. أثناء التجارب تم إخضاع مجموعة من المتطوعين لأداء سلسلة من الواجبات كانت يتوجب عليهم فيها توقع الحل استنادا إلى عدد معين من المعلومات ، وبالتأكيد كان يتم إدخال معلومات إضافية تظهر أنهم أخطأوا وكالات