وقعت شركة "ياهو" الأمريكية العملاقة المعروفة بمحركها على الإنترنت، اتفاقية استحواذ على موقع "مكتوب" الإلكترونى
الشهير فى العالم العربى، والذى يضم أكثر من 16.5 مليون مستخدم، وذلك ضمن خطة الشركة الأمريكية لتوسيع شبكتها.
وستتيح الاتفاقية للمستخدمين الاستفادة من خدمات ياهو، والتى ستكون متوفرة باللغة العربية، بعد استفادتها من المحتوى المحلى لمكتوب
كما ستوسع هذه الاتفاقية عروض ياهو الحالية عبر إضافة قدرات لتوفير محتوى ذات صلة وخدمات باللغة العربية
بالإضافة إلى نسخات عربية لخدمتى ياهو الرائدتين وهما ياهو ماسنجر وياهو ميل.
وفى ظل توقعات ارتفاع نسبة الإنفاق على الإعلان على الإنترنت بين 35-40 فى المائة، بحسب مدار للأبحاث
فإن الاتفاق الجديد واندماج مستخدمى كل من ياهو ومكتوب، سيتيح للمعلن الوصول إلى شريحة أكبر من المستهلكين.
من جانبه يرى سميح طوقان، أحد مؤسسى مكتوب، أن "هذه الشراكة تعتبر تطوراً طبيعياً بين ياهو ومكتوب
وهذه العلاقة من شأنها أن تبعث النشاط فى سوق الإنترنت فى المنطقة بشكل عام، ونحن متشوقون لتعزيز ياهو مكانتها ووجودها فى الشرق الأوسط، وتوفير مجموعة خدماتها إلى المستخدمين فى المنطقة وباللغة العربية."
وعند تطبيق الاتفاق سيتم تشغيل شركات مجموعة مكتوب الأخرى والتى تضم سوق.كوم وكاش يو.كوم وعربى.كوم وتحدى.كوم
تحت إشراف شركة جديدة وهى مجموعة جبار للإنترنت، والتى سيتولى إدارتها سميح طوقان.