Friday, April 10, 2009

نسخة جديدة من بريد جوجل للاستخدام فى في الهواتف المحمولة

أطلق موقع غوغل نسخة جديدة من بريده الالكتروني Gmail، لتستخدم في الهواتف المحمولة، وبخاصة من طراز آي فون وآندرويد فون، الأكثر تطورا، والتي تعمل حتى وإن كان المستخدم غير متصل بالانترنت. وكان الموقع قد عرض الأسبوع الماضي النسخة الجديدة على مدونته المتخصصة بالهواتف الجوالة معلنا أن النسخة الجديدة سوف تتوافر الثلاثاء. فإن " بريد غوغل الالكتروني، من شأنه السماح بالقيام بعمليات حفظ وإرسال الرسائل بشكل أسرع بكثير من السابق." ومن مميزات النسخة الجديدة أنه، وبعد أن كان يتوجب تصميم تطبيقات جديدة لكل نوع من الهواتف أو الأجهزة بشكل منفرد، أصبح من الممكن استخدام هذه النسخة وبرامجها التطبيقية على مختلف أنواع الأجهزة. وتكمن أهمية هذه الخطوة من قبل غوغل، أنها ستجعل مستخدمي الهواتف والأجهزة الجوالة قادرين على الحصول على أفضل خدمة ممكنة على الانترنت، وهو ما سيمنحها فرصة للحصول على إعلانات ومساهمات كثيرة من قبل الشركات التي تصنع الأجهزة والهواتف الجوالة

البدانة تغزو اطفال امريكا

وجد بحث أن طفلاً واحداً، تقريباً، من بين كل خمسة في سن الرابعة في الولايات المتحدة، يعاني من السمنة وأن أطفال الملونيين هم الأكثر عرضة لخطر الظاهرة العالمية. وخلص الباحثون بعد إجراء عمليات حسابية استندت على "مؤشر كتلة الجسم" وطول ووزن، عينة ضمت 8550 طفلاً، من أصول إسبانية، وآسيوية، ومن السود والبيض وسكان أمريكيا الأصليين، في سن الرابعة من العمر، أن 18.4 في المائة منهم يعانون من زيادة الوزن. وباستخدام "مؤشر كتلة الجسم" والوزن والطول: وجد الباحثون تبايناً واضحاً في معدلات السمنة بين الأطفال من العرقيات المختلفة بلغت كالتالي: 31.2 في المائة بين الهنود الحمر/سكان آلاسكا الأصليين، 22 في المائة من الأسبان، و20.8 في المائة من السود، و15.9 في المائة البيض، و12.8 في المائة من الآسيوين.

نظرية جديدة لتونسي في الرياضيات

بعد مرور 122 عاما على آخر فرضية تكتشف في الرياضيات، برز اسم الشاب التونسي كريم الغرياني، بنظريته الجديدة التي أطلق عليها اسم «الكريمية» أو Karimation، التي عمت المواقع العلمية المتخصصة في مجال الرياضيات. يقول كريم الغرياني، البالغ من العمر 19 عاما إنه لم يكن يتصور أن ما فعله في فرضه الجامعي المنزلي سيكون نظرية جديدة في عالم الرياضيات في العالم. ويوضح الغرياني كيفية وصوله إلى النظرية الجديدة بالقول إن أحد الأساتذه كلف الطلبة بواجب منزلي في الرياضيات في ديسمبر الماضي. ويضيف «لكنني تأخرت في إنجازه وذهب في اعتقادي أن العملية التي سأقوم بها ستكون طويلة نسبيا وقضيت فيها نحو 3 أسابيع وأنا أخط أسطرها، فقرّرت أن أختزلها.. أنجزت فرضي وسلمته لأستاذي الذي تشكك في تلك الفرضية وقدمها لأساتذة آخرين في الرياضيات تونسيين وأجانب». ويتابع «لن أنسى ما فعله أستاذي لي.. إنه استثناء.. لقد ناداني وأعلمني بالقرار الذي توصل له وباقي الأساتذة، من كوني اكتشفت نظرية جديدة في عالم الرياضيات.. بعد مرور سنوات على اكتشاف النظريات السابقة التي نستعملها اليوم، أي منذ سنة 1886، وأول ما فكر فيه أستاذي هو أن يسجل هذه النظرية قبل أن يستحوذ عليها شخص ثان فأسميتها وأنا ألهو (كريماتيك) نسبة إلى اسمي كريم».

فقيرات الهند تحملن اطفال الاخرين

حلمت شابنام بامتلاك منزل لسنوات لكن في ظل قلة إمكانات زوجها حذت حذو الكثير من النساء الفقيرات في بلدتها الواقعة في غرب الهند.. سجلت نفسها لتحمل طفلا لزوجين آخرين. في عيادة ناينا باتل، التي ربما تكون اشهر «طبيبة للأمهات البديلات»، والتي قامت بتوليد أول طفل يتم الحمل به بهذه الطريقة في بلدة اناند، يتقدم المزيد من النساء ليصبحن أمهات بديلات، بل إن ممرضات ومدرسات اصطففن لتسجيل أنفسهن حيث فقد ازواجهن وظائفهم. وقالت باتل: «النساء اللاتي يأتين الى هنا عادة يردن المال لشراء منزل أو سداد قروض أو من أجل تعليم ابنائهن في الجامعة». وتحصل الام البديلة بوجه عام على ما بين 250 الفا و400 الف روبية (اربعة آلاف الى ثمانية آلاف دولار) وهو مبلغ ضخم من المال في البلاد التي يعيش بها كثيرون على أقل من دولارين في اليوم. وجعل الاطباء الذين تلقوا تعليمهم في الغرب والمنشآت المقامة على اعلى مستوى والأسعار الأقل من الهند وجهة جذابة لعمليات جراحية تتراوح من جراحة تغيير مسار الشريان التاجي الى شفط الدهون. كما ساعد تراخي التشريعات وطفرة قطاع الاعمال في ولاية غوجارات على جعل اناند محطة أخيرة للكثير من الازواج المحرومين من الاطفال في الداخل والخارج بعد مولد اول طفل بها بهذا الأسلوب قبل خمسة اعوام. في تلك البلدة الصاخبة المعروفة بأشهر انواع الزبد الهندية قامت باتل بتوليد اكثر من 100 طفل من امهات بديلات، 40% منهم لهنود يعيشون في الخارج، و20% لأجانب. وكان كل شيء قد بدأ مع احدى الجدات التي كانت اما بديلة لطفل زوجين بريطانيين (قبل خمسة أعوام)، مما وضع اناند وباتل في دائرة الضوء. وهناك مشروع قانون يتصل بالأمهات البديلات ينتظر أن يقره البرلمان وفي الوقت نفسه انتشرت مئات العيادات بسرعة في أنحاء البلاد، حيث يقول منتقدون إن المروجين الذين يروجون لهذه «السياحة التناسلية» لا يكترثون كثيرا لصحة او حقوق الامهات البديلات رويترز

مليون عدد مشتركى الفيس بوك 200

عدد المشتركين في الموقع الاجتماعي على الإنترنت Facebook أفاد مؤسس الموقع والرئيس التنفيذي له، مارك زوكربيرغ. وكتب زوكربيرغ في مدونة الموقع يقول "سوف نرحب بالمشترك رقم 200 مليون في وقت ما من هذا اليوم.. إن الزيادة المتسارعة في المشتركين تشكل بداية جيدة، لكننا لطالما علمنا أنه من أجل أن يعمل موقع Facebook على مساعدة الناس في كل ما يمثلونه في العالم وما يحدث فيه، فإن كل شخص يحتاج لأن يكون له صوته المسموع." Facebook اطلق صفحة جديدة بعنوان "من أجل فايسبوك أفضل،" بحيث تتيح لأعضاء الموقع الاجتماعي مشاركة ذكرياتهم وخبراتهم بشأن الكيفية التي ساعدهم فيها الموقع.

النبيذ الأبيض يؤدى لإصفرار الأسنان

أظهرت دراسة حديثة أن النبيذ الأبيض يحتوي على مادة حمضية قد تزيد من قابلية إصابة الأسنان بالإصفرار خصوصاً إذا كان المستهلك يتناول أيضاً الشاي أو مشروبات مماثلة وأنه عند شرب مشروبات أخرى مثل الشاي، فإنها تتفاعل مع بقايا النبيذ الأبيض على الأسنان وهو ما قد يؤدي إلى زوال لون الأسنان الأبيض وتحولها إلى الإصفرار وعلى عكس ما قد يظن البعض، فإن تنظيف الأسنان فور الانتهاء من شرب النبيذ ليس بحل ناجع برأي الباحث نظراً لأن تنظيف الأسنان بعد شرب سائل عالي الحموضة، مثل النبيذ الأبيض قد يخرب بنيتها. ونصح الباحث بالانتظار لفترة تتراوح ما بين أربعين دقيقة إلى ساعة، قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة وذلك لأن اللعاب قادر على أن يعادل الحموضة الناجمة عن شرب النبيذ. يقول الرسول ـ صلى الله عليه وسلم: (لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن ولا يسرق السارق حين يسرق وهو مؤمن ولا يشرب الخمر حين يشربها وهو مؤمن) أخرجه البخاري ومسلم وأبو داود والنسائي. ويقول ـ صلى الله عليه وسلم: (الخمر أم الفواحش وأكبر الكبائر. ومن شرب الخمر ترك الصلاة ووقع على أمه وخالته وعمته) أخرجه الطبراني في الكبير من حديث عبد الله بن عمرو بن العاص. وفي حديث ابن عباس: (من شربها وقع على أمه).

شابات بريطانيا ينحفن أكثر من الأجيال السابقة

أظهرت دراسة جديدة، أجرتها مؤسسة للتجميل أن الشابات في بريطانيا ينحفن أكثر من الأجيال السابقة لكن صدورهن تنمو بشكل أكبر. وقالت الدراسة التي شملت 1000 امرأة، إن القياس الوسط لحمالة الصدر للمرأة البريطانية دون الثلاثين من العمر كان 36 بوصة في عام 2008 الماضي لكنه انخفض إلى 34 الآن. وأضافت أن حجم صدر الشابات ارتفع بشكل حاد ومن قياس (سي) إلى قياس (دي) خلال الفترة نفسها. وعزت الدراسة الأسباب إلى إقبال الشابات على ممارسة التمارين الرياضية بصورة أكثر والتخفيف إلى أدنى درجة من تناول المشروبات والمأكولات السريعة وشراء القياسات الصحيحة لحمالات صدورهن.