افادت دراسة بريطانية ان الاخطاء اكثر تأثيرا في تعليم الاشخاص من النجاحات.
واظهرت الدراسة البريطانية انه عندما يتكرر خطأ ما حدث في الماضي ، يعمل الدماغ على الفور
ويرسل اشارات تحذيرية لمنع الاشخاص من الوقوع في الخطأ ذاته مجددا.
كما كشفت الأقطاب الكهربائية التي تم تثبيتها على الرأس ، عن نشاط أسفل المنطقة الصدغية في الدماغ ، حالا بعد خضوع المتطوع للحث البصري الذي جعله يخطئ في السابق ، وقبل أن يتمكن من التعامل مع المعلومات التي وردت إليه بشكل واع.
ونسبت "ميدل ايست اونلاين" للبروفيسور اندي ويلس من جامعة اكزستر البريطانية ، قوله: "بالتخطيط المباشر للدماغ تمكنّا من تحديد الوقت وبدقة متناهية لهذه الفعالية الدماغية".
وقد تمكن علماء النفس من هذا أيضا عبر سلسلة من التسجيلات الكهروفيزيولوجية ، لالتقاط ما يحدث في الدماغ مباشرة.
أثناء التجارب تم إخضاع مجموعة من المتطوعين لأداء سلسلة من الواجبات كانت يتوجب
عليهم فيها توقع الحل استنادا إلى عدد معين من المعلومات ، وبالتأكيد كان يتم إدخال معلومات إضافية تظهر أنهم أخطأوا
وكالات