قال باحثان أميركيان إن الأطفال الذين يستمعون للموسيقى ويحضرون مع آبائهم الحفلات الموسيقية يتحسن أداؤهم المدرسي خصوصاً في مادة الرياضيات.
وتوصل الباحثان داربي ساوث غيت و فنسنت روسينغو من جامعة أوهايو ستايت إلى هذه النتيجة بعد الاطلاع على نتائج دراستين بشأن دور الموسيقى في تنشيط الذهن.
ومساعدة الطلاب على التركيز وحل المسائل الحسابية المعقدة.
ولا توفر جميع المدارس الأميركية حصصاً موسيقية لطلابها ولكن بعض الآباء الأثرياء يصطحبون أطفالهم لحضور الحفلات الموسيقية وحتى الاستعانة بمدرسي موسيقى لتعليمهم هذه المادة داخل منازلهم.
وتبين من الدراسة أن الأثرياء الآسيويين والبيض في أميركا يشجعون أطفالهم على دراسة الموسيقى أكثر من نظرائهم من أصول اسبانية وبرتغالية وأن أميركا الشمالية،
وبأن الأطفال السود يرافقون آباءهم إلى الحفلات الموسيقية .