تسبب الضوضاء التي يحدثها الأطفال خلال تبادلهم للثرثرة في الفصل الدراسي ازعاجاًَ للمدرسين.
فضلاً عن شيوع الفوضي والتشويش مما يعوق سير العملية التعليمية.
إلا أن الخبراء البريطانيين كان لهم رأي مخالف.
حيث بدأوا أخيرا في توجيه النصائح لتشجيع التلاميذ علي ممارسة الرغي.
وأشارت الدراسة التي أجريت بجامعة كامبردج البريطانية إلى أن الثرثرة توفر المناخ الذي يسهم في تشجيع التعاون بدلاً من التنافس في الفصل.
مما يجعل الأطفال أغزر إنتاجاً وأكثر ميلا للتعلم
مؤكدين أن التفاعل والنشاط التبادلي بين الأطفال يزيد من فرص الاستيعاب لديهم,ومن ثم التفوق